الزبدة

تُعتبر الزبدة منتجاً من منتجات الألبان المصنوعة من الحليب المُحرَك بقوة، أو المخضوض، وهي عمليةٌ تفصل الدهون الصلبة عن السائل المعروف بمخيض اللبن، وتُصنع الزبدة أيضاً من حليب الثديات الأخرى؛ مثل: الأغنام، والماعز، والجاموس، وتتوفر العديد من أنواع الزبدة المختلفة، بما في ذلك الزبدة المالحة، وغير المالحة، وغيرها، ويختلف كلٌّ منها بناءاً على مكوناتها، وطريقة إنتاجها، كما تتمتع الزبدة بنكهةٍ غنيةٍ، وملمسٍ كريميٍّ؛ وذلك بسبب تركيزها العالي من الدهون، وتجدر الإشارة إلى أنَّ هناك عدّة استخدامات للزبدة؛ فهي تستخدم في الطبخ على درجات حرارة عالية؛ مثل: التحمير، والقلي، ويمكن أن تساهم في الحدّ من الالتصاق عند إضافة النكهة، كما تستخدم الزبدة على نطاقٍ واسع في الخَبز لإضافة ملمسٍ، وحجمٍ للمنتجات المخبوزة، والحلويات، بالإضافة إلى ذلك يمكن أن تُوضع على الخُبز، والخضار المُحمّصة، وأطباق المعكرونة، وغيرها الكثير.

فوائد زبدة حليب البقر

يمكن أن تحتوي الزبدة على العديد من العناصر الغذائية غير الموجودة في العديد من الأطعمة الأخرى، كما أنَّ الزبدة المصنوعة من حليب الأبقار التي تغذت على الأعشاب، تتمتع بفوائد كبيرة، ومنها ما يأتي

 

  • غنيّةٌ بحمض اللينوليك المترافق: حيث تشير الدراسات إلى أنَّ هذا الحمض الدهنيّ يمكن أن يكون له خصائص مضادة للسرطان، ويساعد على خفض نسبة الدهون في الجسم.
  • غنيّةٌ بالبُوتيرات: (بالإنجليزية: Butyrate) الذي يُعتبر حمضاً دهنياً قصير السلسلة ويوجد في الزبدة، وينتج أيضاً عن طريق البكتيريا في الأمعاء، ويمكنه مكافحة الالتهابات، وتحسين صحة الجهاز الهضميّ، وقد يساهم في الوقاية من زيادة الوزن.
  • غنيّةٌ بالحمض الدهني أوميغا-3: إذ تحتوي الزبدة على كمياتٍ أقلَّ من أوميغا-6، وكميات أكثر من أوميغا-3، وهذا يعني أنَّها مهمة لمعظم الناس؛ لأنَّهم يتناولون الكثير من دهون أوميغا-6.
  • تفيد في الرؤية: حيث تحتوي الزبدة على البيتا كاروتين؛ وهي من المغذيات اللازمة للرؤية، ويُوفر الحماية للعين، كما يُقلل بيتا كاروتين أيضاً من خطر الإصابة بالذبحة الصدرية، ويخفض خطر الإصابة بالتنكس البقعيّ (بالإنجليزيّة: Macular degeneration).
  • تقوية العظام: إذ تحتوي الزبدة على الكالسيوم، والمعادن الأخرى؛ مثل: النحاس، والزنك، والسيلينيوم، والمنغنيز، وهي عناصر غذائية مهمة في بناء عظامٍ قويةٍ، والحفاظ عليها، وتساهم كذلك في إصلاح، ونمو العظام، وقد تحدث الشيخوخة المبكرة للعظام، والتهاب المفاصل، وهشاشة العظام بسبب عدم التناول الكافي لهذه المعادن.
  • تخفيف مشاكل الغُدّة الدرقية: التي تُعرف بأنَّها غدةٌ صماء رئيسية، وهي حلقة وصلٍ مهمةٍ في عملية التمثيل الغذائي لفيتامين أ، ويمتلك الأفراد الذين يعانون من اضطرابات الغُدّة الدرقية مستويات منخفضة من فيتامين أ، وتجدر الإشارة إلى أنَّ الزبدة توفر ما يكفي من فيتامين أ، وأنَّ استهلاك الزبدة بكميةٍ كافيةٍ سيساعد على تخفيف مشاكل الغدة الدرقية.
  • تقليل خطر السمنة: إذ يعتبر حمض اللينوليك المترافق (بالإنجليزيّة: CLA) الموجود في الزبدة المصنوعة من الأبقار التي تتغذى على الأعشاب مكمّلاً غذائياً صحيّاً للفرد، وتجدر الإشارة إلى أنَّ هذا الحمض يمكن أن يقلل من إجمالي محتوى الدهون في الجسم، وبالتالي قد يُخفض من خطر الإصابة بالسمنة، وأجريت دراسة لمعرفة تأثير حمض اللينوليك المترافق في تقليل كتلة الدهون في الجسم لدى البشر، وتبين أنَّ تناول 3.4 غرامات من هذا الحمض يومياً مدّة 12 أسبوعاً متتالياً قد خفض من محتوى الدهون في الجسم بشكلٍ ملحوظٍ عند الأشخاص الذين يعانون من السمنة المُفرطة.
  • غنيّة بفيتامين ك2: إذ إنَّ هذا الفيتامين غير معروفٍ كثيراً، فهو قد يساعد على الوقاية من الإصابة بالعديد من الأمراض الخطيرة؛ بما في ذلك السرطان، وهشاشة العظام، وأمراض القلب، وأشارت مراجعة منهجية إلى وجود علاقةٍ صغيرةٍ، أو محايدة نسبياً للزبدة مع الوفيات، والأمراض القلبية الوعائية، والسكري.
  • الحفاظ على صحة القلب: إذ إنَّ الزبدة المُصنعة بشكلٍ طبيعيّ هي غذاءٌ صحيٌّ للقلب عند تناولها بانتظام، وباعتدال، حيث يُشكّل الكولسترول المفيد نسبةً عاليةً من محتوى هذه الزبدة، ولوحظ في تجربةٍ أجريت على نساء، ورجال تتراوح أعمارهم بين 50 و75 عاماً حول استهلاك واحد من العناصر الغذائية الغنية بالدهون؛ ومنها الزبدة مدّة 4 أسابيع، ووجد أنَّ الزبدة زادت من نسبة الكوليسترول الكليّ إلى الكوليسترول الجيد، بالإضافة إلى الأحماض الدهنية أوميغا-3 في الزبدة التي تخفض مستوى الأحماض الدهنية أوميغا-6، وبالتالي فإنّها تقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب.

 

القيمة الغذائية للزبدة البقرية

يُوضح الجدول الآتي بعض ما يحتويه 100 غرامٍ من الزبدة من العناصر الغذائية:

العناصر الغذائية الكمية
السعرات الحرارية 717 سعرة حرارية
البروتين 0.85 غرام
الدهون 81.11 غراماً
الكربوهيدرات 0.06 غرام
السكريات 0.06 غرام
الكالسيوم 24 ملغراماً
البوتاسيوم 24 ملغراماً
الصوديوم 11 ملغراماً

أضرار الزبدة البقريّة

وفقاً لوزارة الزراعة الأمريكية (بالإنجليزيّة: USDA)؛ فإنَّ الزبدة الحقيقية لا تحتوي على أيّةِ دهون متحولة (بالإنجليزيّة: Trans Fats)، ومع ذلك فإنَّها تحتوي على مستويات عالية من الدهون المُشبعة التي يمكن أن تساهم في ارتفاع مستويات الكوليسترول في الدم، وأظهرت دراسة أنَّ الزبدة قد ترفع من الكوليسترول الضار مقارنةً بزيت الزيتون في حال عدم تناولها باعتدال، بالإضافة إلى زيادة خطر الإصابة بأمراض القلب.

كما توصي جمعية القلب الأمريكية بعدم استهلاك الشخص لأكثر من 5 إلى 6 % من إجمالي السعرات الحرارية اليومية من الدهون المشبعة، والتي تبلغ حوالي 13 غراماً يومياً، وعلى الرغم من فوائد الزبدة العديدة، إلا أنَّها تتألف بشكلٍ رئيسيّ من الدهون التي يمكن أن تسبب العديد من المشاكل غير المرغوبِ فيها عند تناولها بشكلٍ مفرطٍ؛ كالإصابة بالسمنة، وارتفاع ضغط الدم، وأمراض القلب، والسرطان، خاصةً لدى الأفراد الذين يعانون بالفعل من أمراض القلب، أو ارتفاع ضغط الدم؛ الذين قد يحتاجون إلى تقييد تناولهم من الزبدة، أو حتى تجنبها تماماً.

The benefits of cow’s milk butter

The benefits of cow’s milk butter

Butter

Butter is considered a product of dairy products that are made from strongly stirred milk, or buttermilk, a process that separates solid fats from the liquid known as buttermilk, butter is also made from other breast milk, such as: sheep, goats, and buffalo. In that, the butter is salty, non-salty, and others, and each differs depending on its ingredients and the way it is produced. The butter also has a rich flavor and a creamy texture due to its high concentration of fat. It is worth noting that there are several uses of butter; it is used in cooking on High temperatures; Such as: frying and frying, and can contribute to reducing adhesion when adding flavor, butter is also widely used in baking to add texture, volume to baked products, and sweets, in addition it can be applied to baking, roasted vegetables, pasta dishes, etc. Lots.

The benefits of cow’s milk butter

Butter can contain many nutrients that are not found in many other foods. Also, the butter made from cow’s milk fed on herbs has great benefits, including the following.

Rich in conjugated linoleic acid: studies indicate that this fatty acid can have anti-cancer properties and help reduce body fat.

Rich in butyrate: Butyrate, which is a short chain fatty acid and is found in butter, and is also produced by bacteria in the intestine, it can fight infections, improve the health of the digestive system, and may contribute to preventing weight gain.

Rich in omega-3 fatty acid: the butter contains less omega-6 and more omega-3, which means that it is important for most people because they eat a lot of omega-6 fat.
Useful in vision: as butter contains beta-carotene; it is one of the necessary nutrients for vision, and provides protection for the eye, as beta-carotene also reduces the risk of developing angina, and reduces the risk of macular degeneration (English: Macular degeneration).

Bone strengthening: the butter contains calcium and other minerals, such as: copper, zinc, selenium, and manganese, which are important nutrients in building and maintaining strong bones, and also contribute to repair and growth of bones. Early aging of bones and arthritis may occur. And osteoporosis due to insufficient intake of these minerals.

Reducing thyroid problems: known as a major endocrine gland, which is an important link in the metabolism of vitamin A, and individuals with thyroid disorders have low levels of vitamin A, and it should be noted that the butter provides enough vitamin A, and that Consuming enough butter will help alleviate thyroid problems.

Reducing the risk of obesity: The conjugated linoleic acid (CLA) found in the butter made from cows that feed on herbs is a healthy nutritional supplement for the individual, and it should be noted that this acid can reduce the total fat content in the body, and thus may reduce the risk Obesity, and a study was conducted to find out the effect of conjugated linoleic acid in reducing body fat mass in humans, and it was found that consuming 3.4 grams of this acid daily for 12 consecutive weeks had significantly reduced the fat content in the body in obese people.
Rich in vitamin K2: As this vitamin is not known much, it may help prevent many serious diseases, including cancer, osteoporosis, and heart disease, and a systematic review indicated a small, or relatively neutral relationship of butter with deaths, Cardiovascular disease, and diabetes.

Maintaining a healthy heart: As the naturally manufactured butter is a healthy food for the heart when consumed regularly and in moderation, where beneficial cholesterol forms a high percentage of the content of this butter, and it was observed in an experiment conducted on women and men between the ages of 50 and 75 around one consumption of Nutrients rich in fats, including butter for 4 weeks, and found that the butter increased the ratio of total cholesterol to good cholesterol, in addition to the omega-3 fatty acids in the butter, which lowers the level of omega-6 fatty acids, thus reducing the risk of heart disease.
The nutritional value of beef butter

The following table shows some of the nutrients in 100 grams of butter:

Nutrients Quantity
Calories 717 calories
Protein 0.85 g
Fats 81.11 g
Carbohydrates 0.06 g
Sugars 0.06 g
Calcium 24 g
Potassium 24 g
Sodium 11 g

 

 

 

 

 

 

Dangerous beef butter

According to the US Department of Agriculture (USDA), true butter does not contain any trans fats, however it does contain high levels of saturated fats that can contribute to high levels of cholesterol in the blood, and a study has shown that Butter may raise harmful cholesterol compared to olive oil if not consumed in moderation, as well as increase the risk of heart disease. The American Heart Association also recommends that a person not consume more than 5 to 6% of the total daily calories from saturated fat, which is about 13 Grams per day, Despite the many benefits of butter, it mainly consists of fats that can cause many unwanted problems when consumed excessively, such as obesity, high blood pressure, heart disease, and cancer, especially in individuals who already have heart disease. , Or high blood pressure, who may need to limit their intake of butter, or even avoid it altogether.

 

Leave a Reply

Your email address will not be published.